هل سيلغى أوليمبياد طوكيو؟.. رئيس اللجنة الأوليمبية يجيب

هل سيلغى أوليمبياد طوكيو؟.. رئيس اللجنة الأوليمبية يجيب





    كشف رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، السيد توماس باخ، عن الالتزام بإقامة دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، في موعدها المقرر هذا الصيف، وذلك رغم المخاوف من تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).


    ونفت التقارير الصحفية الصادرة، أنباء إلغاء أوليمبياد طوكيو، وقالت إن الأوليمبياد سيقام في موعده،ولا صحة للتأجيل أو الإلغاء، وذلك بعد تفشي المرض الغاريب


    وترفض اللجنة المنظمة للأوليمبياد، إلغاء أو نقل البطولة، بعيدًا عن كل التكهنات بشأن الإصابة، ويرفض المنظمون نقل البطولة لمدن ثانية خوفًا من تفشي المرض.


    وأكد عضو اللجنة الأوليمبية، ريتشارد باوند، على تفهمه أي قرار بإلغاء الألعاب الأولمبية، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وما سببه من حالة ذعر وخوف لدى الكثيرين.


    وتابع: لن نقف ضد قرارات منظمة الصحة العالمية أو الحكومات، والتي ستصنع ما ستراه خيرًا للجميع، وهي الجهة المنوط به الحفاظ على البشر، ومواجهة المرض اللعين.


    وكشفت اليابان اليوم الخميس الموافق الـ27 من فبراير، عن وفاة الحالة الـ8 جراء الإصابة بكورونا، ليصل عدد إجمالي الاصابات إلى أكثر من 900، من بينهم 705 ركاب من السفينة برنسيس دايموند، والتي دخلت البلاد وعلى متنها مصابين.





    mamdouh rashed
    @مرسلة بواسطة
    محرر وكاتب اخبار اعمل فى العديد من المواقع العربية كما اعمل بدوام كامل بموقع koramatch .

    إرسال تعليق