كل ما تريد معرفته عن مباراة الزمالك والترجي اليوم الجمعة

كل ما تريد معرفته عن مباراة الزمالك والترجي اليوم الجمعة





    يلتقي فريق الزمالك المصري، نظيره الترجي التونسي، اليوم الجمعة الموافق الـ28 من فبراير 2020، على ملعب "إستاد القاهرة"، في مباراة هامة، بدور الـ8 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


    واجه فريق الزمالك الترجي حامل لقب آخر نسختين لبطولة دوري أبطال إفريقيا، في 9 مناسبات، وكانت الغلبة للفارس الأبيض صاحب "الكعب العالي" على بطل تونس.


    حقق الزالم الفوز على الترجي في 5 مبارايات، بينما كان التعادل هو السمة الغالبة لـ3 مبارايات جمعت بين الفريقن، ولم يفز الترجي على أبناء ميت عقبة إلا في مناسبة وحيدة.


    وبتاريخ الأرقام، يدخل الزمالك المباراة وهو متفوق على الترجي، من حيث عدد المواجهات المباشرة التي جمعت بين الفريقين، وهو ما يرجح كافة الزمالك في مباراة اليوم، فالتاريخ ينصف الزمالك.


    تأهل فريق الزمالك المصري، عن المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا، والتي تصدرها مازيمبي الكونغولي الذي لم يتلقى أية هزيمة، في حين صعد الفارس البيض وصيفًا عن المجموعة.


    يتولى القيادة الفنية لنادي الزمالك، الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي جاء خلفًا لميتشو، المدير الفني السابق للفريق، وحقق لقبي كأس السوبر المحلي والمصري، على حساب الأهلي والترجي.


    وتميل خطط الزمالك مع كارتيرون، إلى الأسلوب الواقعي، حيث يعتمد على تقفيل الملعب وإحكام الدفاع، معتمدًا على الهجمات المرتدة السريعة، دون الاعتماد على لاعب صانع لعب، وهو ما يبعد خطوط الفريق عن بعضها.


    ويتصدر النادي الأهلي ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، بعدما فاز في كل مواجهاته والتي بلغت 16 مباراة محققًا العلامة الكاملة، في حين يأتي الزمالك ثالث الترتيب برصيد 31 نقطة والتي ستشهد خصمًا بنهاية الموسم على أعقاب الانسحاب من مباراة القمة.


    ويلعب الترجي مباراته الهامة أمام الزمالك اليوم، رافعًا شعار لا بديل عن الفوز، من أجل الثأر من بطل السوبر المحلي والإفريقي، ولاسيما بعد هزيمته من الزمالك منذ أيام.
    يرغب الترجي التونسي، في تحقيق لقب تاريخي من حيث الفوز بعدد بطولات دوري أبطال إفريقيا، حيث حمل لقبها موسمين متتاليين، ويأمل في تحقيق الثالثة هذا العام، ما يدفعه غلى الفوز على ممثل مصر.


    وصعد الترجي لدور الـ8 بدوري ابطال إفريقيا، بعدما تصدر مجموعته الرابعة، بحصد 11 نقطة، وتمكن من التأهل.


    ويقود فريق الترجي التونسي فنيًا المدرب معين الشعباني، الذي حقق نجاحًا كبيرًا مع الفريق الذي حمل معه لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين، في أخر نسختين للبطولة، ويطمح في تحقيق إنجاز قاري جديد ويعادل ريال مدريد في تحقيق البطولة القارية 3 مرات متتالية.


    ويمتلك فريق الترجي التونسي قوة ضاربة بخط وسطه وهجومه، وعلى رأسهم الثنائي الهوني وبن غيث، ويتمير بالكرات العرضية، بجانب خط دفاعي قوي.


    ويغرد الترجي بقيادة معين الشعباني في صدارة ترتيب الدوري التونسي، بعد مرور 16 جولة، وتمكن من حصد 44 نقطة، ليتسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى 10 نقاط.





    mamdouh rashed
    @مرسلة بواسطة
    محرر وكاتب اخبار اعمل فى العديد من المواقع العربية كما اعمل بدوام كامل بموقع koramatch .

    إرسال تعليق